منتديات القمر الوحيد

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكراً
ادارة المنتدى

    عجزت ان اجد حلا يرضى الجميع

    شاطر
    avatar
    الـحـزيـن
    المدير
    المدير

    ذكر
    عدد الرسائل : 1373
    العمر : 33
    الموقع : منتديات القمر الوحيد
    مزاجي :
    المهنة :
    الهواية :
    أعلام البلدان :
    الوسام :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 38178
    تاريخ التسجيل : 07/10/2007

    موضوع عجزت ان اجد حلا يرضى الجميع

    مُساهمة من طرف الـحـزيـن في الإثنين سبتمبر 29, 2008 9:56 am

    احبابى و اخوانى سكان هذا القصر الشامخ .. قصر يحمل اجمل اسم لاروع منتدى .. منتدى تعب قلبى

    اسمحوا لى ان نستمتع معا بقراءة هذا المقال من صحف هذا الصباح المشرق بتواجدكم معي ..لنبدا المقال :

    أغلب الناس لا يقبلون شيئاً ولا يرضون عن شيء.. ولكي أثبت لك يا عزيزي القارئ ذلك، فإليك مثلاً:

    لو كنت موظفاً في شركة وعملت زيادة على ساعات الدوام، فأنت في نظر البعض تتظاهر بالإخلاص، وإذا خرجت قبل آخر دقيقة في نهاية الدوام، فأنت غير مخلص للشركة،

    وإذا جاملت الناس فأنت منافق، وإذا صارحتهم فأنت جِلف وليس لديك كياسة، وإذا تأخرت قليلاً عن دوامك فأنت قدوة سيئة، وإذا جئت قبل الوقت اعتبروك (كلب حراسة)، وإذا تحمست لقضاياك السياسية وطالبت بالحرب ضد الأعداء وصفوك بالمتطرف، وإذا دعوت للسلم والركون للعقل اتهموك بالتخاذل والجبن،

    وإذا لبست الشورت وأخذت تعدو بالشوارع فأنت استعراضي تريد أن تتباهى بقوامك أو أنت لا تستحي من عرض كرشك، وإذا تركت هذا كله وقبعت متكوّراً على كرسيك في بيتك فأنت من حيوانات (البيات الشتوي)، وإذا كنت لطيفاً وليّناً مع مَن يعملون تحت إمرتك فأنت تفسدهم، وإن أنت حمّرت عينك في وجوههم وأجبرتهم على الانضباط الشديد فأنت متعجرف،

    وإذا نظرت إلى النساء نظرة متلهفة فأنت (بصبصاتي)، وإذا أشحت بوجهك عنهن فأنت (معقّد)، وإذا أصبح همّك شغلك (فناموسيتك كحلي)، وإن أهملت (قطعوا ذيلك بالسكاكين الفضة)، وإن أنت أصررت على رأيك بالنقاش على أساس المبادئ التي تؤمن بها اعتبروك متعصباً وعنيداً، وإن أنت أخذت وأعطيت وتساهلت اعتبروك مائعاً و(إمّعة)،

    وإذا تحدثت مع الناس بصوت مرتفع فأنت لجوج ، وإن تحدثت معهم همساً بأدب بالغ شبّهوا صوتك بفحيح الأفعى، وعندما تمتدح الآخرين فوراء مدحك ما وراءه من الأحابيل من أجل المكاسب، وإن قلت للأعور منهم أنت أعور في عينك فأنت أخرق لا تفهم (بالإيتيكيت)،

    وإذا رقصت فرحاً قالوا عليك (فاصخ ومجنون)، وإن كتمت فرحك ولم تهتز أعطافك فأنت عديم المشاعر وبليد، وإن درست وتعبت وحصلت على الدكتوراه قالوا إنه شايف حاله ومتباه بحرف (الدال)، وإن أنت رضيت بحالك ولم تواصل قالوا أنت قليل الطموح وغير متعلم،

    وإذا كان عمرك كبيراً وتريد أن تعمل قالوا لك إن سنك لا تساعدك على العمل، وإذا كنت شاباً صغيراً قالوا ليس لديك خبرة، وإذا كنت اجتماعياً تلبي الدعوات وتحضر المجالس والمسامرات فأنت أرزقي فاضي (لا شغلة ولا مشغلة) عندك، وإن ابتعدت عن الناس (حالك في حالك) فأنت انطوائي حياتك (تجيب الغم)،

    وإذا انصرفت للعبادة وأداء السنن وخضت في محاججة الآخرين أطلقوا عليك صفة (المتنطع)، وإذا تباسطت أكثر وابتعدت عن المظاهر وجعلت ضميرك نبراساً لك تكالبوا عليك ووصموك بالمتساهل والمفرط، وإذا كان غرامك هو السفر والمتعة قالوا إنك (تبعزق) فلوسك، وإذا أحجمت عن السفر فأنت (ماء آسن)،

    وإذا أكلت ما يعجبك ولبست ما يعجب الناس قالوا وهم يسدون أنوفهم (الله يقرفك)، وإذا كان العكس أخذوا يتضاحكون وهم يشيرون إلى ملابسك وكأنهم يشيرون إلى (أراجوز)، وإذا أحببت زوجتك ونفذت أوامرها ونواهيها فأنت (دجاجة)، وإذا (شكمتها) وأوقفتها عند حدها فأنت (سي السيد ) الذي خرج لتوه من القرون الحجرية.

    وهنا ينتهي المقال و لكن يبقى سؤال هل تستطيع ارضاء الناس و هل لك اعصاب من حديد لكى تستطيع ان تتقبل انتقاداتهم ام نعيشها كما هى و لا نتكلم و لا نعترض و نكون كما يقول المثل ( ثور لاهى في برسيمه ) اعذرونى احبابى على هذا المثل و لكنى عجزت عن ان اجد حلا فهل اجد عندكم الحل ؟؟؟ ام ترونى مبالغا ؟؟ و ( معطى ) الموضوع اكبر من حجمه؟؟ ( المهم ) هذا هو المقال و منى السؤال و منكم انتظر اجمل تعليق....

    ارجو ان يعجبكم ما نقلته لكم من الصحافه الورقيه الى الصحافه ( النتيه )

    تقبلوا منى جزيل الشكر و كل التقدير


    _________________
    :::::التوقيع::::: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    الوحيد
    المدير
    المدير

    ذكر
    عدد الرسائل : 1042
    العمر : 21
    المهنة :
    الهواية :
    احترامك للقوانين في المنتدى :
    أعلام البلدان :
    الوسام :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 34455
    تاريخ التسجيل : 20/08/2008

    موضوع رد: عجزت ان اجد حلا يرضى الجميع

    مُساهمة من طرف الوحيد في الإثنين ديسمبر 15, 2008 3:31 am

    مشكور
    اخوي
    على
    الموضوع
    الرائع
    avatar
    الـحـزيـن
    المدير
    المدير

    ذكر
    عدد الرسائل : 1373
    العمر : 33
    الموقع : منتديات القمر الوحيد
    مزاجي :
    المهنة :
    الهواية :
    أعلام البلدان :
    الوسام :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 38178
    تاريخ التسجيل : 07/10/2007

    موضوع رد: عجزت ان اجد حلا يرضى الجميع

    مُساهمة من طرف الـحـزيـن في الثلاثاء ديسمبر 16, 2008 12:18 am

    الوحيد كتب:مشكور
    اخوي
    على
    الموضوع
    الرائع


    مشكور اخوي على التعب والمرور


    _________________
    :::::التوقيع::::: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 6:37 am